Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، 30 أغسطس 2012

قرود لديها ميل فطري لاستخدام iPad


ذكر باحثون في حديقة حيوان ميلوواكي أن قرود الأورانجوتان لديها قدرة فطرية على استخدام أجهزة iPad وتستمتع باستخدام شاشات اللمس.

ويستطيع انسان الغاب إجراء مكالمات فيديو للقرود الأخرى على أجهزة آيباد باستخدام تطبيق سكايبي، كما تحب القرود مكالمات حيوانات الحديقة الأخرى مثل البطاريق وترسم أعمالها الفنية على الجهاز.

وقد ذكر الباحثون أن جهاز آيباد الذي تنتجه شركة أبل هو الأفضل لتلك القرود، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كان مشروع "تطبيقات للقرود" قد ظهر للوجود بسبب حاجة قرود الأورانجوتان إلى نشاط متواصل وإلا شعرت بالملل والإحباط.

وقد أثبتت التجارب السابقة أن الحيوانات لديها قدرة فطرية على استخدام الشاشات التي تعمل باللمس، وأشار الناشط البيئي ريتشارد زيمرمان إلى أن الفكرة خطرت لهم عندما كان ستيف جوبز، المدير التنفيذي الراحل لشركة أبل، يقوم بعمل العرض الخاصة بتقديم أجهزة أيباد، مضيفا أن أحد محبي البيئة قام بعرض جهازه الخاص على قرود الأورانجوتان التي أفتتنت به.

وتستطيع القرود الاستمتاع بمقاطع الفيديو الخاصة بالحيوانات الأخرى مثل البطاريق ورسم لوحات خاصة بهم على الجهاز، لكن المثير هو إجرائها مكالمات الفيديو خاصة القرود الوحيدة والبعيدة عن موطنها الأصلي، حيث ذكر الباحثون أنه باستخدام الإنترنت اللاسلكي وسكايبي وبعض الإرشاد من القائمين على رعاية القرود يمكنهم الاتصال ببعضهم والحفاظ على التواصل بينهم.

ويأمل الباحثون في أن تصلهم تبرعات ببعض أجهزة الآيباد المستعملة للقرود، خاصة أنها تحب تدمير الأجهزة، مضيفين أنهم يرغبون في البحث مع مهندسي أبل إمكانية صنع أجهزة تستطيع تحمل تعامل القرود معهاوأضاف الباحثون أنه يمكن استخدام الأجهزة في تعليم القرود الموجودة في حدائق الحيوان كيفية العيش في الغابات والنجاة من خلال عرض لنوعيات الطعام التي يمكنهم أكلها وتلك التي عليها تجنبها، مع تعريفها بالحيوانات المفترسة وتعليمها كيفية تسلق الأشجار.








monte escalier

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة